المدرسة

دليـــل المدرسة المدرسة العليا هي مؤسسة ذات طابع علمي و ثقافي و مهني أنشأت بموجب المرسوم التنفيذي رقم 09/254 المؤرخ في 2009/08/10 المتضمن إنشاء مدرسة خارج الجامعة للتعليم التكنولوجي – سكيكـدة-...


المزيد .....

المكتبة

مدير المكتبة المهام اقتراح برامج اقتناء المؤلفات و التوثيق الجامعي مسك بطاقية الرسائل و المذكرات لما بعد التدرج تنظيم الرصيد الوثائقي للمكتبة باستعمال الطرق الملائمة للمعالجة و الترتيب و المسك اليومي لجردها وضع...


المزيد .....

تأجيل الملتقى الوطني الأوّل حو...

تأجيل الملتقى الوطني الأوّل حول "التعليمية في منظومة التّعليم بالجزائر " يومي 26 و 27 نوفـمبـر 2019م CND1 - ENSET الي غاية 16 -17 ديسمبر 2019 وذلك تبعاً لمراسلة وزارة التعليم العالي والبحث...


المزيد .....
012

elearningخلية ضمان الجودةمحاضر مداولاتفضاء الأساتذةفضاء المكتبةفضاء الطلبةالصفقات و التجهيزاتالتوقيت الزمني

النظام الداخلي للمكتبة الجامعية هو مجموعة من القوانين و اللوائح التنظيمية الواجب التقيد بها و احترامها من قبل القراء و مستعملي المكتبة بغرض الحصول على موادها و الإستفادة من جميع خدماتها.

-      تسري أحكام هذا النظام على كل مستفيد من طلبة، و أساتذة و باحثين و فئات أخرى لها علاقة بالمكتبة.

-      يتم تسجيل القراء الجدد و التجديد للقراء القدامى مع بداية كل سنة جامعية و ذلك بإيداع الوثائق التي تثبت الوضعية البيداغوجية و الادارية لكل قارئ.

-      يمكن لجميع المهتمين الاطلاع على هذا النظام و المطالبة به في كل وقت.

-      تضم المكتبة المصالح التالية:

-      مصلحة الاستقبال والتوجيه

-      مصلحة الاقتناء والمعالجة

-      مصلحة البحث البيبليوغرافي

- يشرف على تسيير ومتابعة هذه الاقسام مدير المكتبة ويساعده في أداء مهامه القسم الاداري وذلك من خلال القيام الوظائف التالية:

- اقتراح برامج اقتناء المراجع و التوثيق الجامعي بالتنسيق مع الاقسام .

- مسك بطاقية المذكرات.

- تنظيم الرصيد الوثائقي لمكتبة المدرسة باستعمال أحدث الطرق للمعالجة و الترتيب.

- صيانة الرصيد الوثائقي للمكتبة.

- مسك سجل الجرد الخاص بالمقتنيات الجديدة التي تدخل مخزن المكتبة.

- مساعدة الأساتذة و الطلبة و الباحثين في بحوثهم البيبليوغرافية.

- المساهمة في ترقية البحث العلمي و البيبليوغرافي.

- تتولى مصلحة الأنظمة والشبكات بالمدرسة الاشراف عللا برامج تسيير المكتبة و أنظمتها الآلية و متابعتها و تطويرها.

- تعتبر بطاقة المكتبة وثيقة شخصية لا يمكن إعارتها لأي كان و يجب استظهارها عند الطلب وإعادتها للمكتبة مع نهاية الدراسة.

- يجب إظهار بطاقة المكتبة عند الدخول إلى قاعة المطالعة الداخلية وترك الحقائب و المحافظ هند مدخل القاعة بالمكان المعد لها مع أخذ الأشياء الثمينة، لأن إدارة المكتبة غير مسؤولة عن ضياعها.

- لا يسمح بالزيارات غير المرخص لها من طرف مدير المدرسة، أو التي لم تحصل على إذن و موافقة مدير المكتبة مهما كان المبرر و طبيعة الزيارة.

- يمكن لفئات أخرى خارج المدرسة الاستفادة من خدمات المكتبة، بعد الحصول على ترخيص موقع من طرف مدير المدرسة ،و بموافقة مدير المكتبة حسب ما يراه مناسب.

- يمتلك مدير المكتبة السلطة التقديرية للشروط الملائمة عدم الملائمة وكذا صلاحية التوقيع على رخص الدخول و استقبال الطلبة و الرواد الأجانب.

- كل المواد المكونة لرصيد المكتبة متاحة للإعارة الخارجية بإستثناء المواد التي لها صفة مرجعية مثل الموسوعات، المعاجم، القواميس، الأدلة، المجلات العلمية، النسخ النادرة، المذكرات.....الخ، وجميع هذه المواد يمكن الاطلاع عليها داخل القاعة المعدة لهذا الغرض.

- مواقيت المكتبة:

المكتبة مفتوحة يوميا من الأحد إلى الخميس ما عدا أيام العطل الرسمية كالتالي:

من 8:00 إلى 12:00 ومن 13:00 إلى 16:00

-      تتبع المكتبة طريقتين للإعارة

أ‌-    إعارة داخلية: تسمح للمستفيد الاطلاع على المراجع داخل قاعة المطالعة الداخلية على ألا يتعدى عدد الكتب المطلوبة ثلاث نسخ دفعة واحدة.

ب‌- إعارة خارجية: وهذه لا تكون إلا للمستفيدين النظاميين المسجلين في قائمة المعيرين على الحاسوب و تكون كما يلي:

-      بالنسبة للطلبة يسمح لهم بإعارة (02) كتب لمدة 15 يوم قابلة للتجديد مرة واحدة لمدة أسبوع فقط.

-      بالنسبة للأساتذة يسمح لهم بإعارة (04) كتب لمدة 30 يوم قابلة للتجديد مرة واحدة لمدة أسبوع فقط.

-      جميع القراء مطالبون بالمحافظة التامة على مواد المكتبة التي بحوزتهم ،كما يمنع الكتابة أو الرسم فوقها أو طيها أو تمزيقها .

-      يجب الإبلاغ عن كل مادة ناقصة أو ممزقة قبل مغادرة المكتبة و استبدالها عند الاعارة و يمنع إصلاحها دون استشارة أعوان المكتبة ويتم سحبها من الاعارة إلى غاية إعادة ترميمها و إصلاحها.

-      يتعرض المعير للكتب عند تجاوز المدة القانونية للإرجاع لعقوبات يحددها برنامج الاعارة تتمثل في ثلاثة أيام للكتاب الواحد عن كل يوم تأخير.

-      في حالة الاستمرار في التأخر و يتم حساب الاقصاء المضاعف لمدة التأخر.

-      عند إضاعة الكتب يلتزم المستفيد بالتعويض العيني لها ( نفس العنوان) وإذا تعذر ذلك يطالب بتعويض ثلاث(03) نسخ من نفس الوعاء العلمي و التخصص عن كل كتاب ضائع، على أن يحدد العناوين مدير المكتبة أو من ينوب عنه.

-      في حالة إتلاف الأوعية الفكرية( تمزيق، تشويه وغيره) يتعرض الفاعل إلى الطرد الفوري مع تحمل التبعات التي تلحق ذلك.

-      أخر أجل لإرجاع كل الكتب المعارة من قبل الطلبة و الاساتذة هو 15جوان من كل موسم جامعي.

-      يقصى من الإعارة في الموسم المقبل من تجاوز التاريخ المحدد للإرجاع.

-      لضمان السير الحسن للإعارة يجب على الطلبة التقيد بما يلي:

-      احترام مواقيت الإعارة و الارجاع .

-      إظهار بطاقة المكتبة.

- تفادي الازدحام و تجنب إحداث الطوابير أمام بنك الاعارة .حتى لا يعرقل المرور برواق المكتبة.

-  حضور صاحب البطاقة نفسه وعدم إرسال من يقوم بالإعارة بدلا منه.

-   تعد قاعة المطالعة الداخلية مكانا لمراجعة الدروس و انجاز البحوث التي يكلف بها الطلبة في إطار مقرراتهم الدراسية .ولضمان هذا يجب التقيد بالآتي:

- الهدوء التام و المطالعة بصورة فردية و تفادي العمل الجماعي و المناقشات التي تؤدي إلى إحداث الفوضى و الضجيج داخل القاعة.

- عدم وضع المعاطف و المضلات و ما شابه ذلك فوق الطاولات.

- عدم إحضار المأكولات أو المشروبات أو الجرائد إلى القاعة، وكذلك عدم التدخين.

- إيقاف الجوال أو وضعه على الصامت فور دخول القاعة و تفادي استعمال إي جهاز يشوش على الغير.

- تجنب الاتكاء على الكتب و الكتابة عليها ووضعها على بعض مفتوحة ويجب تصفحها بعناية.

- عدم التجمع أمام الحاسوب و عدم استعماله إلا للغرض الذي وجد من أجله .

- يمنع على أي شخص لا ينتمي إلى المكتبة الدخول إلى المخزن أو استعمال حاسوب الاعارة.

- كل مستفيد لم يحترم النظام الداخلي أو يخل به يتعرض لتدابير عقابية محددة حسب درجة المخالفة المرتكبة.

- يعتبر عدم احترام موظفي المكتبة و إهانتهم و رفض تعليماتهم إخلالا بالنظام الداخلي يعرض صاحبه للعقوبات التالية:

- توجيه إنذار أو توبيخ كتابي

- سحب البطاقة و تجميد الحساب مع الطرد من المكتبة لمدة محددة.

- السحب الكلي للمكتبة و الشطب من قائمة المستفيدين.

- تضاعف العقوبة في حالة العودة وقد تصل إلى حد الاحالة على المجلس التأديبي.

- هذه العقوبة آلية ونهائية يعود النظر فيها إلى السلطة التقديرية لمدير المكتبة.

-   يجب على الجميع من طلبة وعمال ومستفيدين احترام بنود هذا النظام و التقيد بأحكامه من أجل السير الحسن للمكتبة.

-  يكلف مدير المكتبة بالسهر على تطبيق هذا النظام واحترامه.

 

مكتبة المدرسة مصلحة مشتركة تتركز مهامها في توفير مصادر المعلومات الضرورية بمختلف أشكالها موضوعاتها و لغاتها تسجيلها ومعالجتها ووضعها في متناول المستفيدين ( طلبة – أساتذة ) لأغراض التعليم و البحث تماشيا مع رسالة المدرسة و أهدافها.

يقوم مدير المكتبة :

  • بإقتراح برامج اقتناء المؤلفات و التوثيق الجامعي
  • مسك بطاقية الرسائل و المذكرات لما بعد التدرج
  • تنظيم الرصيد الوثائقي للمكتبة باستعمال الطرق الملائمة للمعالجة و الترتيب و المسك اليومي لجردها
  • وضع الشروط الملائمة لاستعمال الرصيد الوثائقي من قبل الطلبة و الأساتذة و مساعدتهم في بحوثهم البيبلوغرافية

يساعد مدير المكتبة كل من :

  • رئيس مصلحة الاقتناء و المعالجة
  • رئيس مصلحة البحوث البيبليوغرافية
  • رئيس مصلحة الاستقبال و التوجيه

يقدر عدد العناوين المتوفرة بالمكتبة 1077 عنوان لـ 8455 نسخة في التخصصات التالية :

إعلام آلي – علم النفس وعلوم التربية- رياضيات – كيمياء – فيزياء- علوم الحياة و البيولوجيا- مكانيك وإلكترونيك

 

بالنسبة للدوريات

يقدر عدد الدوريات بـ 125 عنوان في دورية تقنيات المهندس

بالنسبة لمذكرات التخرج :

يقدر عدد مذكرات التخرج حتى سبتمبر 2015 بـ 374 مذكرة موزعة على التخصصات التالية

  • أستاذ تعليم متوسط رياضيات : 85 مذكرة
  • أستاذ تعليم متوسط فيزياء : 56 مذكرة
  • أستاذ تعليم ثانوي رياضيات 38 مذكرات
  • أستاذ تعليم ثانوي فيزياء 12 مذكرات
  • أستاذ تعليم ثانوي إلكترونيك : 82 مذكرة
  • أستاذ تعليم ثانوي هندسة مدنية : 44 مذكرة
  • أستاذ تعليم ثانوي هندسة ميكانيكية : 37 مذكرة

       SNDL -بالنسبة للاشتراك في النظام الوطني للتوثيق الإلكتروني عن بعد

قدر عدد المشتركين من الاساتذة 47 أستاذ

 

 

FaLang translation system by Faboba

إعلانات للطلبة

إمتحانـات السداسـي الأول للسنـة الجامعـيــة 2017/2016

09 كانون2/يناير 2017

إعـــلان نعلــم طلبـة المدرسـة أن إمتحانـات السداسـي الأول للسنـة الجامعـيــة 2017/2016 تجــرى فــي الفتــرة الممتـدة مابيـن 2017/01/25 و 2017/02/02.

تغيير مقر الإقامة للطلبة

26 أيلول/سبتمبر 2016

إعــلان: ليكن في علم الطلبة الذين قاموا بتغيير إقامة سكناهم أن يتقدموا إلى مديرية الدراسات في التدرج و الشهاداتمع إحضار الوثائق التالية: * طلب خطي * شهادة تغيير إقامة. * صورة طبق الاصل عن...

آخر أجل لإعادة التسجيل 2016-2017

21 أيلول/سبتمبر 2016

إعــلان: ليكن في علم طلبة المدرســة العليــا للأساتــذة أن آخــر أجـل للتسجيـلات سيكون يــوم الخميــس : 22/09/2016 وكـل طالب يأتي وراء التاريـخ المحـدد لـن يسمح له بالتسجيل ويعتبــــر متخليـــا عـــن الدراســـة.

«
»

لجنة الخدمات الإجتماعية

إعلان مسابقة رياضية ديسمبر 2018

إعلان مسابقة رياضية ديسمبر 2018

بمناسبة يوم 11 ديسمبر 2018 ،تنظم لجنة الخدمات الإجتماعية لفائدة مستخدمي المدرسة (أساتذة ، موظفين، أعوان متعاقدين)  دورة رياضية في كرة القدم (رجال)،تنس الطاولة (رجال) وكذا دورة في الشطرنج (رجال ونساء)

فعلى الراغبين في المشاركة التقرب من مكتب اللجنة للتسجيل و هذا ابتداءا من يوم 03 ديسمبر 2018 إلى غاية 09 ديسمبر 2018

إعلان عن إنتخابات لجنة الخدمات الإجتماعية ديسمبر 2018

إعلان عن إنتخابات لجنة الخدمات الإجتماعية  ديسمبر 2018

ليكن في علم جميع الوظفين (أساتذة ،إداريين ،تقنيين،و أعوان المصالح و الأعوان المتعاقدين) أن عملية الإقتراع الخاصة بلجنة الخدمات الإجتماعية ستجرى يوم الخميس 20 ديسمبر 2018 بقاعة الأساتذة من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثانية زوالا.

تحميل الإعلان

الوكالة

قائمة المترشحين

تجديد لجنة الخدمات الإجتماعية 2019

تجديد لجنة الخدمات الإجتماعية 2019

بغرض تجديد لجنة الخدمات الإجتماعية ،التي ستنقضي عهدتها يوم 2019/01/04 فتحت المدرسة باب الترشح للموظفين المرسمين الذين هم في حالة نشاط بالمدرسة

تحميل الإعلان

تحميل إستمارة الترشح

إعلان مسابقة رياضية 2018

إعلان مسابقة رياضية 2018

بمناسبة عيد العمال المصادف لـ 1 ماي 2018 ،تنظم لجنة الخدمات الإجتماعية لفائدة مستخدمي المدرسة (أساتذة ، موظفين، أعوان متعاقدين)  دورة رياضية في كرة القدم (رجال)،تنس الطاولة (رجال)و كذا دورة في الشطرنج (رجال ونساء)

فعلى الراغبين في المشاركة التقرب من مكتب اللجنة للتسجيل و هذا ابتداءا من يوم 22 أفريل إلى غاية 29 أفريل 2018

الجمعية العامة2018

الجمعية العامة
تعلن لجنة الخدمات الإجتماعية للمدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة لكافة الموظفين من مدرسين و إداريين و تقنيين و أعوان مصالح و الأعوان المتعاقدين عن إقامة جمعية عامة للمصادقة على البرنامج السنوي للجنة لسنة 2018 و هذا يوم الثلاثاء 06 مارس 2018
على الساعة الثانية زوالا بالمدرج رقم 1 الطابق الثالث .

ترشيحات العمرة لسنة 2018

ترشيحات العمرة 2018

تنهي لجنة الخدمات الاجتماعية للمدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة إلى علم كافة مستخدمي المدرسة من أساتذة و موظفين و أعوان متعاقدين أنه تم فتح باب الترشيحات لمساعدة أداء مناسك العمرة لسنة 2018.فعلى الراغبين في الترشح التقرب من مكتب اللجنة لإيداع استمارة الترشح أو إرسالها على شكل pdf عبر البريد الإلكتروني للجنة : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.   و هذا خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 21 مارس 2018 إلى غاية يوم الخميس 12 أفريل 2018،على أن يتم إجراء عملية القرعة يوم 16 أفريل 2018  بالمدرج رقم 01 على  الساعة العاشرة صباحا.المزيد

تحميل استمارة الترشح

إعلان عن تأجيل الجمعية العامة الاستثنائية

اعــلان عــن تأجيــل الجمعيــة الاستثنائيــة:

تعلم لجنة الخدمات الاجتماعية كافة الموظفين الاداريين والتقنيين وأعوان المصالح والاعوان المتعاقدين والموظفين المدرسين عن تأجيل الجمعية العامة الاستثنائية الى يوم الاحد 15 أكتوبر 2017 على الساعة الحادية عشرة صباحا بالمدرج رقم 01 الطابق الثالث...تحميــل الاعــلان

إعلان الجمعية العامة 2017

الجمعية العامة
تعلن لجنة الخدمات الإجتماعية للمدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة لكافة الموظفين من مدرسين و إداريين و تقنيين و أعوان مصالح و الأعوان المتعاقدين عن إقامة جمعية عامة للمصادقة على البرنامج السنوي للجنة لسنة 2017 و هذا يوم الإثنين 10  أفريل 2017
 على الساعة الثانية زوالا في المدرج رقم 1 الطابق الثالث.الإعلان

إتفاقية مع مصحة أبو القاسم

إتفاقية مع مصحة أبو القاسم

تنهي لجنة الخدمات الاجتماعية للمدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة إلى علم كافة مستخدمي المدرسة من أساتذة و موظفين و أعوان متعاقدين ، أن اللجنة قامت بعقد إتفاقية مع مصحة أبو القاسم سكيكدة... للمزيد من المعلومات

إعلان مسابقة رياضية

إعلان مسابقة رياضية

بمناسبة عيد العمال المصادف لـ 1 ماي 2016 ،تنظم لجنة الخدمات الإجتماعية لفائدة مستخدمي المدرسة (أساتذة ، موظفين، أعوان متعاقدين)  دورة رياضية في كرة القدم،تنس الطاولة و كذا دورة في الشطرنج

فعلى الراغبين في المشاركة التقرب من مكتب اللجنة للتسجيل و هذا ابتداءا من يوم 12 أفريل إلى غاية 20 أفريل 2016 المزيد

 

إتصـل بنا

  icon-phone : 38.95.96.81/84(0) 213 +

 fax5: 38.95.96.84(0) 213 +

  icon-note : enset.ski09@yahoo.fr

  icon-tip : حي الإخوة بوستة عزابة سكيكدة

 

صفحة المدرسة على الفايسبوك

FB